A A A
متابعة الطلبات

المشاريع المحلية



  • بناء منازل

    بناء منازل
    بناء منازل

    البناء وصيانة المساكن: إستحدثت المؤسسة مشروعاً خيرياً يهدف إلى إنشاء مساكن لذوي الدخل المحدود وأصحاب العوائل الكبيرة بواقع 60 مسكن في كل من إمارة عجمان وأم القوين ورأس الخيمة والفجيرة تحت مسمى قرية محمد بن راشد آل مكتوم ، وكل فيلا من هذه الفلل تتكون من 4 غرف نوم مع حمام لكل غرفة وصالة ومجلس للرجال ومجلس للنساء ومكان لتحضير الطعام وملحق خارجي يحتوي على مطبخ ومخزن وغرفة للخادمة مع الحمام، كما قامت المؤسسة ببناء مشروع مساكن للأرامل والمحتاجين بعدد 55 فيلا في إمارة الفجيرة .

  • زكاة الأموال

    زكاة الأموال
    زكاة الأموال

    زكاة الأموال: مع إلإطلالات الرمضانية من كل عام تغدو المؤسسة الكف الحنون التي تصل إلى شتى الأرجاء للمساهمة في توزيع زكاة المال النقدية على المستحقين حسب الضوابط الشرعية.

  • مشاريع موسمية

    مشاريع موسمية
    مشاريع موسمية

    مشاريع موسمية: وهي مشاريع تنفذها المؤسسة في أوقات محددة من السنة بشكل متواصل من أجل دعم فئات المجتمع المختلفة كلٌ حسب حاجته وهي مفاطر رمضان وهدية العيد والحج والقرطاسية وغيرها من المشاريع التى تهدف إلى خدمة المجتمع.

  • برامج تعليمية

    برامج تعليمية
    برامج تعليمية

    البرامج التعليمية

    أقامت المؤسسة برنامج "بالعلم نرتقي" في إطار حرصها على تقديم الدعم للمسيرة التعليمية في الدولة ، وبادرت المؤسسة بخططها لتحصين أجيال المستقبل بسلاح العلم ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم سلسلة من المساعدات في مجال التعليم في الدولة حيث تم من خلاله تنفيذ الكثير من المشاريع التعليمية مثل:

    مشروع الرسوم الدراسية:

    تم تنفيذه للطلبة المحتاجين ضمن جهود المؤسسة وتفعيل دورها في مساعدة بعض شرائح المجتمع المحتاجة من أجل تسهيل تعليم أبنائهم، وقد تم الأخذ في الإعتبار الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف مدارس الدولة.

    مشروع الحاسب الآلي المحمول:

    يعتبر مشروع توزيع الحاسب الآلي المحمول (اللابتوب) البرنامج الأول من نوعه على مستوى العمل الخيري في الدولة في مساعدة الطلاب الجامعيين من طلبة وطالبات الجامعات وذلك من أجل تقديم الدعم لوسائل التعليم الضرورية وفق آلية تم وضعها منذ إنطلاقة المشروع في عام 2003 حيث بلغ عدد الحاسبات التي وزعت حتى عام 2012 على طلبة وطالبات الجامعات 3500 جهاز حاسب آلي محمول بمبلغ إجمالي أكثر من 14 مليون درهم.

    مشروع الزي المدرسي:

    تسعى المؤسسة في تنفيذ الاعمال الخيرية للإسهام في مساعدة ودعم الاسر الفقيرة بما يلبي متطلبات العملية التعليمية وانخراط ابناء الأسر الفقيرة في التعليم بحيث وفرت الزي المدرسي لكل من الطلبة والطالبات الذين هم في حاجه لذلك.

    مشروع القرطاسية:

    يحتاج الطلاب في المدارس مطلع كل عام دراسي للقرطاسية المدرسية وتقوم المؤسسة بتوفيرها للأسر المحتاجة من خلال قسائم شراء لكل طالب وتحرص المؤسسة على الإتفاق مع كبرى المكتبات لضمان توفر كل الإحتياجات المدرسية .

    بناء إضافات للمدارس:

    دأبت المؤسسة على تنفيذ هذه المشاريع دعماً للعملية التربوية في الدولة وتساعد المدارس في زيادة إستيعاب أعداد أخرى من الطلبة والطالبات حيث أبرز ما قامت به المؤسسة بناء صفوف دراسية وحجر إدارة ومختبرات لمدرسة أم القرى بأم القيوين.

    دعم المدارس:

    وهو مشروع يأتي وفقاً للاستراتيجية التي انتهجتها المؤسسة في دعم العملية التعليمية للمدارس وتوفير وسائل التعليم الضرورية لإتمام مهامها بالصورة المثالية وقدمت المؤسسة الدعم المالي والدعم العيني المتمثل في الأجهزة المدرسية المختلفة .

  • مساعدة مالية

    مساعدة مالية
    مساعدة مالية

    المساعدات المالية: وهي التي تُقدم للأسر للمساهمة في سد إحتياجاتها المعيشية كالإيجارات وفواتير الكهرباء والماء ومساعدات مالية مقطوعة بالإضافة لمساعدات شراء الأثاث والأجهزة الكهربائية ورسوم توصيل الكهرباء وغيرها من أنواع المساعدات المالية.

  • البرامج الصحية

    البرامج الصحية
    البرامج الصحية

    البرامج الصحية: وهي من أهم البرامج التي سعت المؤسسة إلى الإهتمام بها وإعطائها أولوية كبيرة حيث أسهمت المؤسسة في علاج المرضى في دولة الإمارات فقدمت المساعدات الطبية والعلاجية وتحملت تكاليف إجراء العمليات الجراحية للعديد من الأفراد مثل عمليات القلب للصغار والكبار وغيرها من بعض العمليات الضرورية ووفرت الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية لذوي الإحتياجات الخاصة كالمقاعد المتحركة والأطراف الصناعية ، كما أسهمت المؤسسة في علاج كثير من الحالات المستعصية داخل الدولة و خارجها وقامت بإجراء عمليات العيون مثل زراعة القرنية ، كذلك قدمت المؤسسة أدوية علاج القلب والكُلى والأعصاب ومجمل الأدوية. كما تم تجهيز عيادة لطب الاسنان في منطقة ام القيوين الطبية وقدمت أجهزة ألتراساوند لمنطقة عجمان الطبية ، وتم تقديم أسِرة طبية وحاضنات لمستشفى البراحة ، كما سلمت المؤسسة جهازاً متحركاً لغسيل الكلى لمستشفى صقر في إمارة رأس الخيمة الذي أضاف خدمة نوعية للمستشفى وأسهم بصورة فعالة في خدمة مرضى الكلى ، وقدمت المؤسسة المساعدات المالية والدوائية غالية الثمن . وقامت المؤسسة بتحمل تكاليف الأطراف الصناعية للأيدي والأرجل المبتورة والأحذية الطبية بأنواعها والكراسي المتحركة الكهربائية والعادية وتجهيز سيارات للمعاقين وسماعات الأذن الطبية وبرامح للمكفوقين والنظارت الطبية لعدد كبير من طلبة المدارس. وأطلقت المؤسسة مع هيئة الصحة في دبي مبادرة تحمل اسم "نبضات" في محاولة منها لمد يد العون وإنقاذ حياة الأطفال الذين يعانون من تشوهات خَلقية في القلب من خلال إجراء عمليات القلب لهم.

  • بطاقات المواد الغذائية

    بطاقات المواد الغذائية
    بطاقات المواد الغذائية

    بطاقات المواد الغذائية (المير الرمضاني): وهي فكرة طموحة نفذتها المؤسسة بإصدار بطاقات ممغنطة فيها بيانات الشخص المستفيد ليقوم بشراء المواد الغذائية والإستهلاكية الشهرية التي يريدها عن طريق الجمعيات التعاونية لسد إحتياجات الأسر الفقيرة من المواد الغذائية طوال الشهر الكريم .

جهات الاتصال

الممزر، شاطئ الممزر، بالقرب من ندوة الثقافة والعلوم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
+9714-2339666+9714-2546161