A A A
متابعة الطلبات

بتمويل من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية سفير الدولة لدى الأردن يفتتح مركزي تدريب للخياطة في الطفيلة ومعان

افتتح سعادة بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية امس مركزي تدريب الخياطة تحتضنهما جمعية ابو بنا للتنمية الاجتماعية بمحافظة الطفيلة وجمعية سيدات البادية الجنوبية بمنطقة الحسينية بمحافظة معان جنوب المملكة.

 

وكان في استقبال سعادة السفير والوفد المرافق رئيسي وأعضاء الجمعيتين وكبار المسؤولين والحكام الاداريين وعدد من ووجهاء محافظتي الطفيلة ومعان.

 

ويأتي هذا المشروع في إطار "عام الخير" الذي اعتمدته دولة الإمارات العربية المتحدة شعارا لعام 2017 وبتمويل من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية لمساعدة الأسر المتعففة وتدريبها حيث قدمت المؤسسة تمويلا لمبادرة سفارة دولة الإمارات في عمان التي تتضمن إنشاء 5 مراكز تدريل للخياطة بعدة مناطق بالأردن.

 

ويقوم المشروع على توزيع نحو 170 ماكينة خياطة بمواصفات عالية ومتميزة على 5 مشاغل تدريب تم انشاؤها لهذه الغاية ووزعت على عدد من محافظات المملكة بالشمال والوسط والجنوب.

 

واكد سعادة السفير بلال البدور أن الهدف من هذا المشروع الذي يأتي ضمن عام الخير توفير فرص العمل من خلال تدريب المرأة على مهنة الخياطة بالتعاون مع المؤسسات المحلية التي تهدف الى تنمية وتأهيل وتشغيل المرأة الاردنية في المناطق التي بحاجة للدعم والمساندة مما سيسهم في إعالة الأسر المتعففة.

 

واعرب اهالي محافظتي الطفيلة ومعان عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا على تنفيذ المبادرات الخيرية والتنموية بمحافظات الجنوب الاردني والتي تعكس عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والمستويات.

جهات الاتصال

الممزر، شاطئ الممزر، بالقرب من ندوة الثقافة والعلوم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
+9714-2339666+9714-2546161