A A A
متابعة الطلبات

خيرية محمد بن راشد تتعاون مع الفجيرة لتنمية المناطق

بحضور ورعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، وقعت المؤسسة في ديوان سمو الحاكم بإمارة الفجيرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية بشأن تعزيز وإرساء ركائز التعاون الاستراتيجي المشترك، للنهوض بالمجتمع الإماراتي وتلبية احتياجات الشرائح المحتاجة، بما يكفل توفير مناخ مناسب لتحقيق التوازن المعيشي بين أبنائه.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق سعيد بن محمد الرقباني، نائب رئيس المؤسسة، بينما وقعها عن مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية إبراهيم محمد بو ملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بحضور كل من خميس النون مدير المؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة، وصالح زاهر مدير مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية.

وتقضي الاتفاقية بعقد شراكة مجتمعية تقوم على دعم كافة المشاريع التنموية والإنسانية التي تقوم بها مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق بالإمارة عن طريق تقديم الدعم المادي والمعنوي في كافة البرامج المستقبلية للمؤسسة. وتتضمن الاتفاقية دعم وتنسيق الفعاليات المشتركة، والمشاركة في برنامج ترميم وصيانة المنازل وتزويدها بالمستلزمات المنزلية، فضلاً عن دعم مشاريع المجالس الأحيائية في المناطق.

كما استعرض مدير عام مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق المهندس خميس النون مجمل المشاريع التي تم إنجازها منذ إنشاء «مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق» والتي بلغت ما قيمته 70 مليون درهم، بهدف النهوض بالمجتمع في الإمارة، وتنمية وتطوير المناطق المحتاجة، وتلبية احتياجاتها بما يكفل توفير مناخ مناسب لتحقيق التنمية.

فمن بين المشاريع المنجزة للمؤسسة من انطلاقتها مشاريع صيانة وإضافات بقيمة 50 مليون درهم لـ 550 مسكناً بالإمارة، فضلاً عن مساعدات مواد البناء التي منحت لـ 800 أسرة بقيمة 3.5 ملايين درهم، والمساهمة في دفع مستحقات الإيجار عن 14 أسرة بقيمة تقارب 383 ألف درهم. كما تعمل المؤسسة وضمن التزاماتها الاجتماعية على المساهمة في حل مشاكل خطوط تمديد الخدمات للمساكن، حيث ساهمت في توصيل خدمات لـ 20 أسرة بقيمة 238 ألف درهم، ونجحت في استكمال المستلزمات المنزلية لأكثر من 63 أسرة مواطنة بالفجيرة بقيمة قاربت 360 ألف درهم.

جهات الاتصال

الممزر، شاطئ الممزر، بالقرب من ندوة الثقافة والعلوم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
+9714-2339666+9714-2546161