A A A
متابعة الطلبات

خيرية محمد بن راشد تهدي مؤسسة الحسين للسرطان عقارا في الأردن

أهدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية عقارا لمؤسسة الحسين للسرطان في الأردن وذلك ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

جاء ذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها أمس .. عن مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية سعادة إبراهيم محمد أحمد بو ملحه مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشئون الثقافية والانسانية نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة .. فيما وقعتها عن مؤسسة الحسين للسرطان في الأردن الأميرة غيداء طلال رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وذلك في مقر المركز.

تضمنت المذكرة تبرع وتنازل مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية عن عقار يعود ملكيته لها على الأراضي الأردنية لصالح مؤسسة الحسين للسرطان.

حضر حفل التوقيع .. الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان وسعادة بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية ونبيل عبد الرحيم حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية وصالح زاهر المزروعي مدير مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية والدكتور عاصم منصور مدير عام المركز.

وعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا حول التعاون القائم بين المؤسستين وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية ومركز الحسين للسرطان والإطلاع على وضع رعاية مرضى السرطان في الأردن والمنطقة بما فيها خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز والمؤسسة.

و أعربت الأميرة غيداء في تصريح لها بهذه المناسبة عن بالغ شكرها لدولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” على دعمهما السخي ومبادراتهما الإنسانية والخيرية المستمرة.. مؤكدة العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية.

من جهتها قدمت الأميرة دينا مرعد شرحا لفيلم حول نشاط وجهود مركز الحسين للسرطان وكيفية إدارة التبرعات المقدمة له والتوسعة الجارية حاليا.

وذكرت أن قسما كبيرا من التبرعات يذهب لعلاج الأشخاص الأقل حظا من الجنسيات العربية الذين يلجأون للمركز في عمان خصوصا ممن انهارت أو تراجعت مؤسساتهم الطبية في دولهم مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان وفلسطين.

من جانبه أكد بوملحة حرص مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إطار العمل الخيري والإنساني وتقديم الدعم للمؤسسات العاملة في هذا المجال سواء في داخل الإمارات أو خارجها.

و أثنى على جهود مركز الحسين للسرطان في تخفيف آلام مرضى السرطان سواء من الأردن أو المنطقة العربية .. مؤكدا المكانة المتميزة والخدمات الكبيرة التي يقدمها المركز سواء للمواطنين الأردنيين أو أشقائهم في المنطقة العربية.

من ناحيته شكر سعادة سفير الدولة لدى الأردن كل القائمين على مؤسسة الحسين للسرطان لنهجها المتطور في الإدارة والجهود الكبيرة المبذولة في جمع التبرعات لصالح مرضى السرطان من مختلف الدول العربية.

وأكد أن الأردن يتسع لكل الأشقاء بفضل الأمن والأمان وحكمة قيادته وشعبه الأصيل .. مشيرا إلى أن الأردن يقدم العديد من النماذج الناجحة على مختلف المجالات والصعد ومن ضمنها ما يقدمه مركز الحسين للسرطان في الجانب الصحي الإنساني.

كان سعادة البدور قد استقبل في مقر السفارة سعادة إبراهيم بو ملحه والوفد المرافق الذي عبر عن شكره وتقديره للسفارة على التعاون والجهود التي تبذلها على صعيد تقديم الخدمات والتسهيلات لكل وفود المؤسسة ودعم ورعاية تنفيذ مشاريعها في الأردن.

جهات الاتصال

الممزر، شاطئ الممزر، بالقرب من ندوة الثقافة والعلوم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
+9714-2339666+9714-2546161